ماذا يجب عليك معرفته عند شراء بطاقة SD الخارجية ؟


لعلك رأيت كثيراً هذا الرقم الموجود على بطاقة SD الخاص بهاتفك و لكن هل تعلم ماذا يعنى هذا الرقم او غيره من الارقام و الرموز الموجودة على البطاقة الخارجية لهاتفك ؟ هذا هو موضوع تدوينتنا اليوم ماذا يجب علينا معرفته عند شراء هذه البطاقات او ما نسميها كروت الميمورى ؟

نلاحظ ان الكثير منا عند شراء بطاقة ذاكرة خارجية لهاتفه يضع فى اعتباره اولا كبر حجم ذاكرة البطاقة و يجهل كثير من الاعتبارات التى قد تؤثر سلباً على هاتفه لذا فان هناك اعتبارات اخرى لابد ان نضعها محل اهتمام عند شراء بطاقة SD الخارجية و منها :-

  • نوع الشركة المصنعة لبطاقة SD الخارجية

هناك الكثير من الشركات المصنعة لهذه البطاقات و لعل اشهرها شركة كينج ستون الامريكية (KING STON ) و هذا لا خلاف عليه.

  • سرعة نقل البيانات ببطاقة SD الخارجية

تختلف بطاقات SD فى سرعة نقل البيانات بها و هذا مايحدده الرقم الموجود على البطاقة، فبطاقات SD تستخدم فى الكاميرات الديجيتال و مشغلات الصوت و الهواتف المحمولة و اللاب توب و التابلت و غيرها من الاجهزة و لكل استخدام لابد ان يكون له سرعة خاصة به فمثلاً اذا كنت من هواة تصوير الفيديوهات عالية الدقة و تريد نقلها الى بطاقة SD لابد ان تختار بطاقة SD عالية السرعة ليست كالتى تعمل على مشغلات الصوت مثلاً،  و هذا توضيح لمعانى الارقام الموجودة على البطاقات الخارجية SD و عليك اختيار مايناسبك من حيث التشغيل :-

يعنى نقل البيانات بسرعة 10 ميغا بايت فى الثانية.

يعنى نقل البيانات بسرعة 8 ميغا بايت فى الثانية و لا يمكن ان تقل عن 2 ميغا بايت فى الثانية و هذا النوع هو الاكثر انتشاراً فى الأسواق و ارخصها.
يعنى نقل البيانات بسرعة 15 ميغا بايت فى الثانية و لايمكن ان تقل عن 4 ميغا بايت فى الثانية.
يعنى نقل البيانات بسرعة 20 ميغا بايت فى الثانية و لايمكن ان تقل عن 6 ميغا بايت فى الثانية.
يعنى نقل البيانات بسرعة عالية تصل الى 30 ميغا بايت فى الثانية و هذا النوع هو اعلى البطاقات سرعة فى الاسواق.

  •  نوع بطاقة SD الخارجية

و تنقسم بطاقات SD الخارجية الى ثلاثة انواع :-


(SD) و هذه الانواع ليست مستخدمة بشكل كبير حالياً و تعنى القدرة على نقل الملفات الى مايزيد عن 2 جيجا بايت.

(SD HC) و تشير HC الى القدرة العالية High Capacity و هذه الانواع تتيح لنا افضل ادارة لنقل الملفات الكبيرة لتصل قدرتها فى نقل الملفات من 4 جيجا بايت الى 64 جيجا بايت و هى الاكثر انتشاراً.

(SD XC) و تشير XC الى القدرة الممتدة او الواسعة Extended Capacity و هذه الانواع تتيح لنا افضل ادارة لنقل الملفات الكبيرة لتصل قدرتها فى نقل الملفات الى 2 تيرا بايت (2000 جيجا بايت).

  • حجم بطاقة SD الخارجية 

بالطبع كلما زاد حجم بطاقة SD الخارجية كلما كان افضل و لكن مع مراعاة الاعتبارات السابقة فهذا سيتيح لك مساحة تخزين كبيرة لجميع ملفاتك، و يبقى اعتبار اخير عند شراء بطاقة SD الخارجية وهو توافقه مع الهاتف فلا يمكن تركيب بطاقة SD ذات مساحه 64 جيجا بايت على هاتف يدعم بطاقات خارجية حتى 32 جيجا بايت فقط.


هذه كانت اهم الاعتبارات التى يجب علينا الأخذ بها عند شراء كروت الميمورى او بطاقات SD الخارجية، و فى النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم و لا تنسونا من مشاركاتكم الفعالة حتى تعم الفائدة على الجميع.


اشترك فى القائمة البريدية

لكى يصلك جديد المواضيع الى بريدك الالكترونى

جميع الحقوق محفوظة سوفت ارابيا ©2015-2020 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | رخصة نشر و استخدام محتويات