كيفية عمل باك اب لملفات EFS لحماية هاتفك من فقدان الشبكة.


الكثير منا يعلم اهمية و ضرورة ملفات EFS بالنسبة لهواتف الاندرويد لما تحمله هذه الملفات من عناوين الاتصال الموجودة بالهاتف سواء اتصال الشبكة IMEI او اتصال البلوتوث او اتصال الواى فاى وبمجرد حدوث اى خلل بتلك الملفات فان الهاتف تلقائياً يكون غير قادر على الاتصال مما يترتب عليه حدوث مشاكل عديدة بالشبكة.

و فى تدوينة اليوم سوف اعرض لك طريقة جد سهلة و بسيطة يمكنك من خلالها عمل باك اب لتلك الملفات و حفظها فى مكان آمن لحين العودة اليها عند الحاجة لها مما سيوفر عليك الكثير من المتاعب اذا تم فقدانها.

متطلبات العمل

خطوات العمل

  • نقوم بتثبيت تطبيق Busy Box على الهاتف بعد تنزيله و السماح لبرنامج الروت Super User بتثبيته و تشغيله على الهاتف.


























  • نقوم بفك الضغط عن ملف اداة EFS_professional على جهاز الحاسوب ثم نضغط على ايقونة EFS professional لتشغيل الاداة.
  • سيظهر لنا مربع حوارى صغير نقوم بالضغط على اول خيار به وهو efs professional ثم نضغط موافق ok.


  • نقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق كابل USB وننتظر قليلاً حتى تتعرف على الاداة على الهاتف و بالطبع لابد ان يكون خيار تصحيح وضع USB مفعل من خلال قائمة خيارات المطور لتلافى حدوث اى مشكلة اثناء التعريف.

  • فى اعلى شاشة الاداة نضغط على كلمة Backup ثم نضغط على السهم الموجود اسفل كلمة Device Filter سنجد قائمة ببعض انواع الهواتف جميعها خاصة بهواتف Samsung ماعدا خيارين لهواتف LG و هواتف Motorola.

  • قم باختيار نوع هاتفك وان لم تجده بالقائمة قم باختيار اقرب نوع مماثل لنوع الهاتف الخاص بك من حيث امكانيات و مواصفات الجهاز ثم اضغط على Backup.


ملحوظة:- اذا وجدت صعوبة فى تحديد النوع المماثل لهاتفك يمكنك تجربة كل نوع على حده ثم اضغط على Backup فاذا كان اختيارك صحيح فستقوم الاداة بحفظ الملفات بنجاح وان كان غير ذلك ستعطى لك رسالة خطأ قم بالغائها ثم اختر خيار آخر من الخيارات الموجودة و لاداعى للقلق فلابد ان تنجح معك اى واحدة منها فهذه الاداة مجربة على جميع هواتف الشركات الثلاثة و هى سامسونج و ال جى و موتوريلا.

  • بعد الانتهاء من حفظ الملفات ستجد ملف الباك اب و الذى يحمل ملفات efs الخاصة بهاتفك داخل ملفات الاداة و الذى قمنا بفك الضغط عنه سابقا يمكنك الان نسخه و حفظه فى مكان آمن لحين الحاجه اليه كما ستجد ايضاً نفس الملف موجود على الذاكرة الداخلية للهاتف.



اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم 
ولا تنسونا من مشاركتكم الفعالة

اشترك فى القائمة البريدية

لكى يصلك جديد المواضيع الى بريدك الالكترونى

جميع الحقوق محفوظة سوفت ارابيا ©2015-2020 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | رخصة نشر و استخدام محتويات